نبذة عامة عن التخزين

خلال مرحلة الحمل، يكون الحبل السري شريان الحياة لطفلك ليساعده على النمو. وهو أيضاً مورد هام للخلايا الجذعية التي يتم استخراجها من دم وأنسجة الحبل السري للمولود الجديد. اكتشفوا كيف يمكنكم الحفاظ على هذا المورد الثمين بسرعة وسهولة، وكيف يسهم ذلك في تعزيز الخيارات الصحية لطفلكم في المستقبل.

أساسيات التخزين

دم الحبل السري وأنسجته مورد ثمين للغاية. فدم الحبل السري هو الدم الذي يتبقى داخل الحبل السري بعد ولادة طفلكم. ويحتوي هذا الدم والأنسجة على خلايا جذعية قيّمة. وعندما تقررون تخزين دم وأنسجة الحبل السري الخاصة بمولودكم الجديد، يتم جمع الخلايا الجذعية بعد الولادة وحفظها في مكان آمن لتكون جاهزة للاستخدام إذا احتاجتها عائلتكم في المستقبل.

خلايا جذعية قوية وفريدة من نوعها

تتميز الخلايا الجذعية لمولودكم الجديد بإمكانات علاجية فائقة. فهي تسهم في معالجة وتجديد الأنسجة والخلايا الأخرى. فالخلية الواحدة يمكن أن تتكاثر وتتحول إلى أنواع أخرى من الخلايا. لذلك فإن تجميد الخلايا الجذعية لمولودكم الجديد بالتبريد الفائق يحفظها وهي في حالتها النقية، لتتمكن عائلتكم من استخدامها في المستقبل للعلاجات الطبية.

مورد ثمين للحاضر والمستقبل

تعزز الخلايا الجذعية إمكانيات الرعاية الصحية. فإلى جانب العلاجات الحالية لأمراض الدم والسرطان، هناك دراسات كثيرة حول الخلايا الجذعية في دم وأنسجة الحبل السري للطفل حديث الولادة لاكتشاف علاجات جديدة في الطب التجديدي وزراعة الأعضاء، ويشمل ذلك حالات مثل التوحد، والشلل الدماغي، وفقدان السمع، وأمراض القلب، والسكري. إن تخزين الخلايا الجذعية لمولودكم الجديد يمكن أن يوفر فرصاً جديدة بلا حدود، حيث يتم حالياً علاج أكثر من 80 مرضاً ودراسة المزيد منها كل يوم.

60 عاماً

يتم استخدام الخلايا الجذعية منذ أكثر من 60 عاماً

50,000

عمليات زرع الخلايا الجذعية سنوياً

80

الحالات التي تم معالجتها

علاجات فعالة منقذة للحياة اليوم

الحبل السري لطفلك هو الرابط الحيوي بينك وبينه، وهو ما يبقيه على قيد الحياة. بعد ولادة طفلك بفترة طويلة، يمكن لهذا الرابط الحيوي أن يؤدي دوراً حيوياً في الشفاء من العديد من الأمراض. ويتم حالياً إجراء أكثر من 50,000 عملية زرع للخلايا الجذعية سنوياً حول العالم لعلاج بعض الأمراض التالية:

أمراض السرطان

  • سرطان الدم الحاد
  • سرطان الدم المزمن
  • الأورام الصلبة عالية المخاطر
  • سرطان الغدد اللمفاوية - داء هودجنز والللاهودجكينية (فقر الدم اللامصنع)
  • متلازمة خلل التنسج النقوي

أمراض الدم

  • بيتا ثلاسيميا
  • أنيميا بلاكفان – دياموند
  • فقر الدم فانكوني
  • فقر الدم اللاتنسجي الحاد
  • فقر الدم المنجلي

أمراض الجهاز المناعي

  • الورم الحُبيبي المُزمن
  • اضطرابات كثرة المنسجات
  • نقص في التصاق الكريات البيضاء
  • النقص المناعي المشترك الشديد
  • (غياب الخلايا الليمفاوية)
  • متلازمة ويسكوت – ألدريخ

الاضطرابات الأيضية

  • داء كرابه (اعتلال بيضاء الدماغ العائلي)
  • متلازمة هيرلور
  • حثل المادة البيضاء المتبدل اللون
  • متلازمة سان فيليبو

اضطرابات النخاع العظمي

تزايد الوعي بأهمية الخلايا الجذعية

عدد الأمراض التي يمكن علاجها:

مستقبل واعد

علم الخلايا الجذعية يمكن أن يغيّر حياة عائلتكم على المدى البعيد. إن معرفتنا بالخلايا الجذعية آخذة في التطور، حيث تعزز الاكتشافات الجديدة الأبحاث التي تجري على تطبيقات جديدة. وتمثل هذه التجارب مرحلة جديدة ومثيرة في أبحاث دم وأنسجة الحبل السري. كما أن هناك عدة علاجات تجريبية لم تكن ممكنة منذ 15 عاماً، أما اليوم فتتم دراستها من خلال تجارب سريرية دورية. ويشمل ذلك ما يلي:

  • التلف الدماغي
  • الشلل الدماغي
  • السكري (النوع الأول)
  • فقدان السمع
  • التوحد
  • الزهايمر
  • الشلل الرعاشي
  • إصابات الحبل الشوكي
  • أمراض الكبد
  • السكتة الدماغية
  • أمراض الرئة الحادة
  • مرض الشريان المحيطي
  • أمراض قصور القلب
  • علاج الجروح
  • ترميم الغضاريف والعظام

اعرف المزيد عن الخلايا الجذعية

Banking overview

During your pregnancy, your umbilical cord serves as a lifeline that helps your baby grow and develop. It's also a precious resource for newborn stem cells that come from cord blood and tissue. Learn how preserving this precious resource is quick and easy, and how it has the possibility of increasing future health options for your baby.

Banking basics

Your baby’s cord blood and tissue is an incredible valuable resource. Cord blood is the blood that is left in the umbilical cord after your baby is born. This blood and tissue contain valuable stem cells. When you decide to bank your baby’s cord blood and tissue, these stem cells are collected after the delivery and cryopreserved in a secure facility in the event your family needs them in the future.

Powerful and unique cells

Your baby’s stem cells have powerful healing capabilities. Stem cells work like a “bio-repair kit,” helping to heal and restore tissues, and replenish other cells. A single cell can replicate and become many cell types. Cryogenically freezing your newborn’s stem cells preserves them while they are young and in pure condition, so your family can access them in the future for medical therapies.

A valuable resource for today and the possibilities of tomorrow

Stem cells are expanding the possibilities of healthcare. Besides current therapies for cancer and blood diseases, stem cells from newborn cord blood and tissue are being studied for new treatments in regenerative and transplant medicine, including conditions like autism, cerebral palsy, hearing loss, heart defects, and diabetes. With over 80 diseases currently being treated and more being studied every day, banking your newborn’s stem cells can open doors to a world of new possibilities.

60 years

Stem cells used for over 60 years

80

Conditions treated

50,000

Stem cell transplants performed per year

Powerful lifesaving treatments today

Your baby’s umbilical cord is a life-sustaining connection between you and your baby. Long after your baby is born, the power of that connection can play a role in healing. Today more than 50,000 stem cell transplants are performed each year worldwide to treat some of the following diseases:

Cancers

  • Acute Leukemia
  • Chronic Leukemia
  • High-Risk Solid Tumors
  • Hodgkin’s & Non-Hodgkin’s Lymphoma
  • Myelodysplastic Syndrome

Blood disorders

  • Beta Thalassemia
  • Diamond-Blackfan Anemia
  • Fanconi Anemia
  • Severe Aplastic Anemia
  • Sickle Cell Disease

Immune disorders

  • Chronic Granulomatous Disease
  • Histiocytic Deficiency
  • Leukocyte Adhesion Deficiency
  • Severe Combined Immunodeficiency Diseases
  • Wiskott-Aldrich Syndrome

Metabolic disorders

  • Krabbe Disease
  • Hurler Syndrome
  • Metachromatic Leukodystrophy
  • Sanfilippo Syndrome

Bone marrow disorders

Growing influence

Number of treatable diseases:

A promise for the future

Stem cell science has the potential to make a lasting impact on your family. What we know about stem cells continues to evolve, with each discovery fueling research into new applications. These trials represent a new, exciting age in umbilical cord blood and umbilical tissue research. There are a number of experimental therapies that may not have seemed possible 15 years ago which are being explored today in regulated clinical trials. These include:

  • Brain injury
  • Cerebral palsy
  • Type 1 diabetes
  • Hearing loss
  • Autism
  • Alzheimer’s
  • Parkinson’s
  • Spinal cord injury
  • Liver disease
  • Stroke
  • Acute lung injury
  • Peripheral artery disease
  • Heart defects
  • Wound healing
  • Cartilage and bone repair

Learn more about stem cells